القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية التحقق من Copyright و Trademark في الطباعة عند الطلب | Copyright And Trademark Check

كيفية التحقق من Copyright و Trademark في الطباعة عند الطلب| Copyright And Trademark Check 






كيفية تجنب حقوق الملكية و حقوق العلامة التجارية ، موقع ريدبابل
كيفية التحقق من حقوق الطبع و النشر و العلامة التجارية - Copyright And Trademark Check 








تعتبر حقوق الملكية أو العلامة التجارية من أهل الأشياء التي يجب الحذر منها في مجال الطباعة عند الطلب لأن أي إنتهاك من هاته الحقوق قد يؤدي بك إلى غلق حسابك من منصة من المنصات التي تشتغل عليها في هذا المجال ، فلا يمكنني أخد منتوج ليس ملكي و ليس لي و أقوم بنشره بغرض الربح منه دون طلب أو ترخيص من صاحب المنتوج أو من صانعه .










كيفية التحقق من Copyright ©️ و Trademark ™️




ما معنى Copyright ©️ ؟






تجنب حقوق الطبع و النشر في موقع ريدبابل
ما معنى حقوق الطبع و النشر - Copyright ©️




Copyright أو حقوق الطبع و النشر هي حقوق تحمي المؤلف الخاص بمنتوج معين سواء كان كتب ، مؤترات صوتية ، كتب ، أغاني ، يعني لا يمكنك إستعمالها لغرض تحقيق المال منها إلا بترخيص أو وثيقة تدل على السماح بإعادة نشر المحتوى و ذلك بطبيعة الحال بموافقة المؤلف.






و للتحقق من حقوق الطبع و النشر يلزمك أولا معرفة النيتش الذي ستقوم بالإشتغال عليه و لنفترض أننا أردنا أن نشتغل على نيتش القطط ، فلا يجب علي أن أقوم بالتحدث أو بتصميم قط الرسوم الكرتوني الشهير الخاص توم و جيري لا فهذا محمي بحقوق طبع و نشر .







مثال لحقوق الطبع و النشر - Copyright ©️ 






و أعلاه تشاهد الأشخاص الأصليين الذين صمموا تلك الشخصية فلا يجب علي أن أغامر أو أن أتخد هذه الشخصية الكرتونية كنيتش على تصميمي ، بل يجب عليك أن تقوم بالإعتماد على صور أو إحضار صور غير محمية بحقوق طبع و نشر و هناك عدة مواقع أبرزهم موقع Pixabay.








ما معنى Trademark ™️ ؟





تجنب حقوق العلامة التجارية على موقع ريدبابل
حقوق العلامة التجارية - Trademark ™️





Trademark أو العلامة التجارية هو قانون يشمل حماية عناصر تتضمن ماركة أو علامة تجارية أو براند لشركة عالمية أو حتى لوغو أو شعار خاص بمنتوج أو شركة معينة ، و لنفترض أننا قمنا بالتحدث عن جملة متعلقة بالملابس مثلا هذه الجملة Wear Better Feel Better بالنسبة لهذه الجملة فهي غير محمية من التريدمارك و ليس عليها أي مخالفة لكن المشكل هي تقوم بإضافة كلمة أو رمز مثل الشركة العالمية الخاصة ب Puma أو Adidas فلا يجب أن أدمج الرمز الخاص بهم أو حتى كتابة الكلمة ذاتها سواء في العناوين أو التصاميم أو حتى Tags يعني الكلمات المفتاحية.














أفضل المواقع للتحقق من العلامة التجارية Trademark ™️









بداية لازم التحقق من العلامة التجارية بطرق مختلفة بمعنى أنه يجب عليك أن تتحقق من التريدمارك في عدة مواقع ، و ذلك لكي تضمن عدم مخافتك أو إنتهاكك لأي حق .






موقع uspto



كيفية تجنب التريدمارك في ديزايناتك على ريدبابل ، موقع uspto Trademark
موقع uspto للتحقق من تريدمارك - Trademark ™️




uspto هو موقع أمريكي للتحقق من العلامات التجارية الخاصة بمنتوج أو شعار داخل الولايات المتحدة الأمريكية فما علينا إلا نقوم بإدخال الجملة الخاصة بنا و التي نود أن نرفعها على التصميم و هي Wear Better Feel Better ، ثم بعد ذلك نقوم بإدخالها في مكان الخاص بالبحث و نقوم بالضغط على كلمة Submit Query .







No TESS ، التحقق من تريدمارك ، كيفية الربح من تصميم التيشرتات ، ريدبابل
ليس هناك علامة تجارية 







إذا ظهرت معك الرسالة أعلاه فإعلم ٱن النيتش سليم و يمكنك الإشتغال عليه في تصميماتك و الربح منه في مجال الطباعة عند الطلب.









موقع TMhunt 






موقع TMhunt لتجنب التريدمارك ، موقع tmhunt
موقع TMhunt للتحقق من التريدمارك - Trademark ™️ check 






TMhunt من المواقع الرائعة و المهمة لتجنب التريدمارك في ديزايناتك فالإضافة الجميلة و التي تميز هذا الموقع عن باقي المواقع الأخرى هي أنه فيه خيار Split Search الذي يخص التحقق بكل كلمة على حدى فبعد إدخال النيتش الخاص بنا الذي هو مرة أخرى Wear Better Feel Better سوف نقوم بالضغط بعدها على الكلمة الخضراء Set to live&Text لكي نقوم بفلترتها بالماركات المسجلة حاليا و الكلمة التي وجدناها هي Better فهذه الكلمة رغم أن عليها تريدمارك فيمكن استعمالها لأنها مندرجة ضمن جملة كاملة و ليس فقط كلمة.




تعليقات